1. عن المركز

 

إستمد مركز سيتا إسمه من إسم وزير هندي يدعى “سيتا” (أو سيسا)، عاش بالهند بين القرنين الثالث و/أو الرابع بعد الميلاد، يعزى إليه ابتكار لعبة “الشطورانجا” او “الشطرنج”.

يعتبر المركز موقعاً متخصصاً في دراسة ورصد وتشخيص الاوضاع السياسية والدولية والاستراتيجية والجيوبوليتك، حيث يسعى دائماً الى إشراك الأقلام المتخصصة في هذه المجالات للكتابة و/أو التحليل و/أو الشرح من أجل إيجاد الحلول وإيصال المعلومات المفيدة الى المستخدم عن قضايا محورية ونشرها بكل وضوح وصراحة وشفافية وعمق بغية التعرُّف أكثر على مجريات تلك الاحداث وتداعياتها على كل من الانسان والمجتمع.

إضافة الى ذلك، يعتبر المركز فسحة علمية مفتوحة للكتابة وتشجيع الأقلام كافة والمتخصصة التي تبحث عن موقع متميز لنشر أفكارها وتحليلاتها شرط ان تتناسب مع شروط وأحكام استخدام الموقع المنشورة.

 

2. شعار المركز

 

فكرة الشعار تعتمد على الربط بين شكل رأس القلم، وهو يرمز الى الكتابة، وحجر الملك في لعبة الشطرنج، للدلالة على القوى العالمية ودورها في تشكيل النسق الدولي، محاطاً بعدد من النجوم، التي ترمز الى الافق الاستراتيجي، وفي أعلى رأس القلم نجمة مثمنة الاضلاع على شكل البوصلة تشير الى الاتجاهات الاربع وتشعباتها.

 

3. الملكية الفكرية

 

إن شعار المركز هو علامة مسجلة طبقاً لقوانين حقوق الملكية الفكرية الدولية. لذلك يمنع إستعمال و/أو إستخدام الشعار و/أو تداوله بأي صور من الصور تحت طائلة الملاحقة القانونية بحسب القوانين المرعية.

 

4. تسجيل الموقع

 

موقع مركز سيتا مسجل لدى المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع – وزارة الاعلام اللبنانية بـ علم وخبر رقم 284 تاريخ 12 ديسمبر/كانون الاول 2017.