مركز سيتا

أعلن فلاديمير بوتين، خلال لقاء مع أبطال روسيا في الكرملين، قراره بالمشاركة في الانتخابات في مارس 2024، حدث هذا في اليوم التالي لتعيينهم من قبل مجلس الاتحاد.

ويعتبره الخبراء رمزاً ليس فقط للمكان، ولكن أيضاً للطريقة التي فعل بها ذلك – تقريباً في محادثة خاصة مع أرتيم جوغا، والد بطل روسيا، الذي توفي عام 2022 في فولنوفاخا، الشيء هو أن بوتين زعيم معترف به، وسوف يتحدث إلى الناس، لكنه لن يثير ضجة، كما يوضح محللو السياسة، الشيء الرئيسي هو أن الرئيس أكد أنه في وقت التحدي التاريخي، فهو مستعد للعمل على أساس مصالح البلاد، حسبما أشارت رئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو، وصرح السكرتير الصحفي لرئيس الدولة ديمتري بيسكوف أنه بعد أنباء مشاركة فلاديمير بوتين في الانتخابات، زاد عدد المكالمات إلى الخط المباشر بشكل ملحوظ – حيث يعبر الروس عن دعمهم له.

تأكيد المشاركة

قبيل عيد أبطال الوطن، أقيم حفل في الكرملين لتقديم ميداليات النجمة الذهبية لأبطال روسيا، وحضر الحفل أكثر من 200 عسكري ومدني “أظهروا شجاعة وبطولة خاصة”.

وخلال الحفل، وصف فلاديمير بوتين أنه من واجب معرفة وتكريم أبطال الوطن، وأشار أيضاً إلى أن المشاركين في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، بما في ذلك الشباب، يتمتعون بنفس الثبات والشخصية “التي ميزت المدافعين عن الوطن على مدى قرون”.

وبعد حفل توزيع الجوائز، وخلال محادثة مع المشاركين في الاجتماع، تحدث فلاديمير بوتين عن خطط المشاركة في الانتخابات الرئاسية، رئيس برلمان جمهورية دونيتسك الشعبية أرتيم جوغا (والد بطل روسيا فلاديمير جوغا، الذي توفي عام 2022 في فولنوفاخا) خاطبه بطلب مماثل، ومن بين المشاركين في المحادثة مع بوتين أيضًا سابيزات مازايفا، وهي معلمة فخرية في داغستان، والدة الجندي المتوفى في المنطقة العسكرية الخاصة وبطل روسيا نورماغوميد جادجيماغوميدوف، كبير الأطباء في مستشفى موسكو رقم 52 ماريانا ليسينكو، وعاملة المناجم الفخرية الروسي إدوارد شربينا والرقيب يوري ميزرني وآخرون.

في محادثة مع المشاركين في الحفل قال بوتين: في أوقات مختلفة كانت لدي أفكار مختلفة حول هذه القضية، لكنني أفهم: اليوم من المستحيل القيام بخلاف ذلك.

يقول المستشار السياسي ديمتري فيتيسوف إن الموقع الذي أعلن فيه فلاديمير بوتين مشاركته في الانتخابات هو رمزي ويتحدث عن التركيز الرئيسي للحملة الانتخابية.

“حتى حقيقة أن بوتين اختار الإعلان عن ترشيحه دون رسميات غير ضرورية، تقريباً في محادثة خاصة، وكذلك البرنامج نفسه، يظهر بوضوح أن الموضوع الرئيسي المهيمن على الحملة سيكون موضوع المنطقة العسكرية الخاصة، وأشار الخبير إلى دعم المشاركين في العملية الخاصة واقتراب النصر فيها.

وتمكن الرئيس “تماماً” من مفاجأة الطبقة السياسية بإعلان ترشيحه للرئاسة بهذه الطريقة، كما يقول دميتري أورلوف، المدير العام لوكالة الاتصالات السياسية والاقتصادية (أبيك).

“لم يكن هناك أي شيء متعمد بشأن بوتين ولم يكن هناك أي شيء على الإطلاق. لقد افترضنا أن الحملة الرئاسية ستتميز بأسلوب منضبط في التواصل بين المرشح الرئيسي والمواطنين. تم تأكيد توقعاتنا بالكامل. بوتين هو زعيم معترف به وبلا منازع. وأشار إلى أنه “سيتحدث بالتأكيد مع الناس، لكنه لن يثير ضجة”. – إن بيان فلاديمير بوتين بشأن ترشيحه للرئاسة يوحد ويعزز. وهو يتمتع بدعم كبير، وقد تشكل حوله تحالف شعبي واسع النطاق. يقدم بوتين إجابة للمطلب العام.

وفقا للخبير، فقد تم بالفعل التركيز الرئيسي للحملة الرئاسية: أسلوب مقيد، محادثة هادئة مع أناس حقيقيين، فضلا عن اختيار المسار الحقيقي الذي يجب أن تتطور البلاد من خلاله.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية للجبهة الشعبية ميخائيل كوزنتسوف، أن قرار ترشيح فلاديمير بوتين كان ينتظره “فريق الجبهة الوطنية الوطني الكبير بأكمله”.

بعد إعلان بوتين عن المشاركة في الانتخابات، ارتفع بشكل ملحوظ عدد المكالمات على الخط المباشر مع رئيس الدولة، والتي ستجرى في 14 ديسمبر/كانون الأول، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الناس متحدون حول رئيسهم، وفي نفس الوقت لا يصمتون، يتحدثون عن هذا الدعم، وقال ديمتري بيسكوف: “ربما تكون هذه أيضاً سمة فريدة للخط المستقيم الحالي”.

ووفقاً له، فإن الروس يعبرون في مناشداتهم عن دعمهم لفلاديمير بوتين ويقولون إنهم يريدون رؤيته الرئيس المقبل لروسيا.

مصدر الأخبار: سيتا + وكالات.

مصدر الصور: كوميرسات – إزفستيا.

إقرأ أيضاً: الغرب ومحاولات تعطيل الانتخابات الرئاسية الروسية